التسوق عبر الانترنت






+

حل النزاعات التسوق عبر الانترنت إذا كان لديك مشكلة مع السلع أو الخدمات التي تم شراؤها عبر الإنترنت، تشير إلى عملية تسوية المنازعات التي يقدمها الموقع والتواصل فورا مع البائع لمحاولة حل المشكلة. وإذا فشل ذلك، يمكنك الاتصال بمزود البطاقة أو خدمة الدفع عبر الإنترنت على سبيل المثال. باي بال فورا والاستفسار عن تحميل التكاليف أو استرداد. إذا كان مزود بطاقة الائتمان أو خدمة الدفع عبر الإنترنت هو لا حل مرض للمشكلة، وكانت المعاملة في أستراليا، يمكنك الاتصال على خدمة المظالم المالية على الرقم 1300 780 808. الخيارات الأخرى التي تتوفر لك تعتمد على ما إذا كانت معاملتك مع البائع الخاص، تاجر أسترالي أو تاجر في الخارج. الباعة الخاص في عام قانون المستهلك الاسترالي لا ينطبق عند الشراء من الباعة الخاص. ومع ذلك، فإنه قد تنطبق إذا كان الشراء من البائع الخاص وكان البيع في سياق المعتاد من أعمالهم. إذا كانت هذه الصفقة من خلال موقع للمزاد العلني على الانترنت مثل موقع ئي باي، قد تكون قادرا على الاتصال قرار الخدمة نزاعهما للحصول على المساعدة. بدلا من ذلك قد تحتاج إلى مشورة قانونية مستقلة. تجار استراليون إذا لم أستطع القضية يمكن حلها من خلال التواصل مع التاجر، يمكنك الاتصال التجارة العادلة للحصول على المساعدة. إذا كانت المعاملة مع تاجر الاسترالي وليس البائع الخاص، يمكن أن التجارة العادلة مساعدة بمحاولة التوصل إلى حل. إذا كان التدخل التجارة العادلة ليست ناجحة في تحقيق نتيجة مقبولة، يمكنك تقديم طلب مع NSW المدنية والمحكمة الإدارية. بالتناوب، يمكنك الحصول على مشورة قانونية مستقلة. التجار في الخارج إذا لم أستطع القضية يمكن حلها من خلال التواصل مع التاجر، يمكنك الاتصال الجسم حماية المستهلك في البلد الذي يقع التاجر، والاستفسار عما إذا كانت يمكن أن تساعد في حل المشكلة. يمكنك أيضا تقديم شكوى من خلال econsumer. gov هناك وكالات حماية المستهلك تعمل على الانترنت التي تحتفظ بقاعدة بيانات من التجار مع سجل من الأنشطة التجارية مشكوك فيها. بعض الحفاظ أيضا سجلات التجار الالتزام رموز وطنية أو دولية لممارسات التداول عبر الإنترنت. المعلومات ذات الصلة قاعدة بيانات متعددة الوكالات الدولية التي يمكن أن تصل إلى منظمات حماية المستهلك في أكثر من 20 بلدا. يمكنك تقديم شكوى ضد رجال الأعمال في الخارج. ويوفر الموقع أيضا إمكانية الوصول إلى آلية الشكاوى من 14 دولة الموقعة على شبكة الإشراف التسويق الدولي (IMSN). SCAMwatch أستراليا معلومات من الأسترالية للمنافسة واللجنة المستهلك (ACCC) لمساعدة المستهلكين والشركات الصغيرة على الاعتراف، وتجنب وتتفادى أي محاولات احتيال. NetAlert منظمة غير هادفة للربح حماية المستهلك التي تحقق في الأنشطة عبر الإنترنت من التجار في الولايات المتحدة الأمريكية. جمعية المصرفيين الاسترالية